آخر الأخبار

الجمعة، أكتوبر 4

الشاي الأخضر يحسّن القدرة الذهنية لدى الرجال


تفيد نتائج بحوث علمية بأن الشاي الأخضر يساعد على تحسين القدرات الذهنية لدى الرجال، لاحتوائه على مادتي الكافيين وL – الثيانين. وقد أثبتت نتائج البحوث التي أجراها علماء من أمريكا وهولندا، أن تناول الرجال للشاي الأخضر يزيد من قدراتهم الذهنية نتيجة احتوائه على تركيبة مثالية من مادتي الكافيين والثيانين.
العلماء الهولنديون أجروا الاختبار بمشاركة 44 متطوعا من الرجال، طلب من نصفهم تناول قدح من الشاي الأخضر قبل ساعة من بداية الاختبار، وعند بدء الاختبار سجلت الأجهزة ارتفاع نشاطهم الذهني أثناء حل المسائل.
أما العلماء الأمريكيون، فقد أجروا الاختبار بمشاركة 12 رجلا، تناول نصفهم مشروبا يحتوي على مستخرج الشاي الأخضر، وأظهرت المجموعة التي تناولت هذا المشروب قدرات ذهنية عالية قياسا بالمجموعة الثانية. ويقول العلماء إن مستخرج الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في القضاء على الخلايا العصبية الجنينية "Neuroblasts" خلال 3-4 أيام فقط، كما أن هذه المواد تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
إضافة لذلك يقضي الشاي الأخضر على رائحة الفم الكريهة بتحييده للمركبات الكبريتية، إذا تناول الشخص ثلاثة أقداح منه يوميا. وسبق للعلماء إثبات فاعلية الشاي الأخضر في تفكيك الخلايا السرطانية لدى الأطفال، حيث أنه أكثر فاعلية في بعض الأحيان من العلاج الكيميائي. وليس مستبعدا أن يكون للشاي الأخضر نفس التأثير لدى النساء أيضا.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أخبار دولية

مال وأعمال

معلومة تهمك

تكنولو جيا

أخبار رياضية

أخبار المشاهير

جميع الحقوق محفوظة ©2013 GN-Maroc | تطوير: سفيان