آخر الأخبار

الأحد، يناير 12

هاكرز مغاربة يهاجمون مواقع فرنسية احتجاجا على "إهانة المنقبات"

هاكرز مغاربة يهاجمون مواقع فرنسية احتجاجا على "إهانة المنقبات"

هاكرز مغاربة يهاجمون مواقع فرنسية احتجاجا على "إهانة المنقبات"

ردا على إدانة القضاء الفرنسي سيدة منقبة بشهر من السجن موقوف التنفيذ، وغرامة 150 أورُو، بسبب تعمدها ارتداء النقاب الذي يخفِي معالم الوجه في فضاء عام، شن قراصنة مغاربة في الساعات الأخيرة هجومات متسلسلة وكثيفة على مواقع إلكترونية فرنسية عديدة.
وسارع العديد من الهاكرز المغاربة، بمختلف توجهاتهم وتسمياتهم، إلى اختراق مواقع رسمية فرنسية تنتمي إلى مجالات الرياضة، والسياحة، والثقافة، والتجارة، والفندقة، وغيرها من المواقع، حيث عطلوا ولوج هذه المواقع تاركين صورا تحتج على غهانة المحجبات بفرنسا.
وترك القراصنة المغاربة رسالة صوتية في بعض المواقع المخترقة، تتضمن القصيدة المعروفة للشاعر المصري فاروق جويدة بعنوان "اغضب"، يقول مقطعها الأول "اغضب، فإن الله لم يخلق شعوبا تستكين، اغضب فإن الأرض تحني رأسها للغاضبين، اغضب.. ستلقي الأرض بركانا، ويغدو صوتك نشيد المتعبين".
وهاجم فريق "الأشباح المغربية" موقعا حكوميا يهم الشأن الرياضي لمدينة ستراسبورغ، قبل أن يستعدي نشاطه بعد أكثر من 24 ساعة من توقيف العمل به، كما عطلوا إلى حدود اللحظة الموقع الرسمي للجامعة الفرنسية لكرة السلة، وغيرها من المواقع الأخرى.
وبدورهم قام قراصنة يطلقون على أنفسهم "الجيش الإلكتروني الإسلامي المغربي" باختراق أكثر من 23 موقعا فرنسيا، معزين هجومهم الكاسح إلى ما سموه "الرد على نزع الشرطة الفرنسية الحجاب للمسلمات بفرنسا".
وشمل هجوم "الجيش الإلكتروني الإسلامي المغربي" مواقع فنادق ومطاعم فرنسية معروفة، ومواقع بعض الرياضات من قبيل رياضة التجديف، ورياضة القوارب الشراعية، فضلا عن اختراق مواقع رسمية لمتاحف بعض المدن بفرنسا.
وكان القضاء الفرنسي قد أدان أخيرا سيدة منقبة، 20 عاما، لارتدائها النقاب في فضاء عام، وأيضا بعد اتهامها بسبِّ عناصر الشرطة وتهديدهم، حينَ أوقفُوهَا، فِي يوليُوز الماضِي، للتأكد من هويتها.










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أخبار دولية

مال وأعمال

معلومة تهمك

تكنولو جيا

أخبار رياضية

أخبار المشاهير

جميع الحقوق محفوظة ©2013 GN-Maroc | تطوير: سفيان