آخر الأخبار

الجمعة، مارس 14

بنكيران يُرخص للمنافسة على شبكات الهاتف المتنقل 4G

بنكيران يُرخص للمنافسة على شبكات الهاتف المتنقل 4G

أعلن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عن الترخيص للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، المعروف اختصارا بـANRT، بفتح باب المنافسة لمنح تراخيص إحداث واستغلال شبكات الهاتف المتنقل من الجيل الرابع 4G.
وجاء إذن الحكومة في سياق ترأس بنكيران، اليوم الجمعة بالرباط، لاجتماع المجلس الإداري للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، حيث دعا الوكالة إلى "مضاعفة الجهود لدعم البرامج القطاعية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المواكبة التكنولوجية لها".
وشدد بنكيران، خلال كلمة له بالمناسبة، على ضرورة "تكثيف الجهود في مجال الخدمة الأساسية للمواصلات لدعم التغطية الحالية للساكنة، والارتقاء بها لمواكبة مستجدات الثورة الرقمية، وجعلها في خدمة الحاجيات اليومية للمواطن والإدارة عبر مجموع التراب الوطني".
وأشاد رئيس الحكومة بما سجله قطاع الاتصالات بالمغرب من "تطور ملحوظ على مستوى المؤشرات الأساسية المتعلقة بالولوج والاستعمال والأسعار، وذلك بفضل آليات تقنين أسعار الربط للشبكات، وتطوير متعهدي الاتصالات لعروض جديدة".
وسرد بنكيران ما اعتبرها "مؤشرات دالة على التطور تتمثل في ارتفاع عدد المشتركين وحجم الاستعمالات، حيث بلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت ما يناهز 45 مليون مشترك في حين قارب عدد مستخدمي الانترنيت 6 ملايين مشترك، كما استمر انخفاض معدل سعر الدقيقة لخدمة الهاتف المتنقل ليصل إلى 41 سنتيما دون احتساب الرسوم".
وبعد أن أشاد بالدور الاستراتيجي الذي تقوم به الوكالة في تقنين قطاع الاتصالات بالمغرب، شدد رئيس الحكومة على "ضرورة تطوير خدمات إلكترونية ومضامين رقمية تزيد من إنتاجية وتنافسية القطاع حتى يرقى إلى مستوى الطموحات".










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أخبار دولية

مال وأعمال

معلومة تهمك

تكنولو جيا

أخبار رياضية

أخبار المشاهير

جميع الحقوق محفوظة ©2013 GN-Maroc | تطوير: سفيان