آخر الأخبار

الأحد، يناير 12

تعادل برشلونة مع أتليتيكو يبقيهما في الصدارة

تعادل برشلونة مع أتليتيكو يبقيهما في الصدارة


بقيت الشراكة بين برشلونة وأتليتيكو مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم كما هي، بعد أن انتهت مباراتهما بالتعادل دون أهداف السبت.

وفشل الفريقان في هز الشباك -في عرض متوسط- في استاد كالديرون، معقل أتليتيكو في العاصمة الإسبانية. وبقي برشلونة حامل اللقب، متفوقا بفارق الأهداف على أتليتيكو. ولكل من الفريقين 50 نقطة من 19 مباراة، مع الوصول إلى منتصف مشوار المسابقة ليتوج النادي الكتالوني بلقب شرفي هو "بطل الخريف"، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 44 نقطة قبل مباراته في ضيافة إسبانيول الأحد.


وقال مدرب برشلونة جيراردو مارتينو، في مؤتمر صحفي: "لا أحديتذكر من يتوج بطلا للشتاء. أريد أن أكون بطلا للدوري في نهاية الموسم".

 ولم تكن مشاركة ليونيل ميسي، لاعب برشلونة العائد من الإصابة، في الشوط الثاني كافية ليسجل ناديه هدفا، واستمر الحال كذلك بعد مشاركة البرازيلي نيمار في آخر 20 دقيقة. لكن هذه النتيجة تعتبر إيجابية لريال مدريد، صاحب المركز الثالث، الذي سيكون بوسعه تقليص الفارق مع ثنائي القمة إلى ثلاث نقاط، إذا فاز على إسبانيول الأحد. وكان أتليتيكو هو الطرف الأفضل في بداية المباراة، وصنع خطورةعن طريق إردا توران ودييغو كوستا. لكن برشلونة فرض سيطرته على اللقاء بشكل تدريجي، وكان قريبا من التقدم بهدف عندما قابل بيدرو كرة عرضية من أندريس أنيستا، ووضعها فوق المرمى. وتعرض أنيستا لكدمة في الشوط الأول، وفضل المدرب استبداله بين شوطي المباراة كإجراء احترازي. وقال مارتينو: "كنا نرغب في الدفع بميسي ونيمار في أول ربع ساعة، أو 20 دقيقة من الشوط الثاني، لكن إصابة أنيستا جعلتني أدفع بميسي مبكرا".

 واستبدل أنيستا بزميله ميسي، أفضل لاعب في العالم الذي شارك الأربعاء الماضي في مباراته الأولى منذ نحو شهرين، عندما أحرز هدفين قرب النهاية، رغم مشاركته بديلا أمام خيتافي في كأس ملك إسبانيا.

 ويعد هذا التعادل الثالث بين برشلونة وأتليتيكو في الموسم الجاري، بعد أن تعادل الفريقان مرتين في كأس السوبر الإسبانية مطلع الموسم. وذهب لقب كأس السوبر لبرشلونة مستفيدا من قاعدة احتسابالهدف خارج الأرض بهدفين، لأنه تعادل 1-1 في مدريد وبدون أهداف في برشلونة.











ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أخبار دولية

مال وأعمال

معلومة تهمك

تكنولو جيا

أخبار رياضية

أخبار المشاهير

جميع الحقوق محفوظة ©2013 GN-Maroc | تطوير: سفيان